languageFrançais

المشاريع المعطلة.. تحسين الخدمات والبنية التحتية أهم مشاغل أهالي زغوان

خلال تغطية الحملة الانتخابية للمترشحين للمجالس المحلية رصدت موزاييك أهم انتظارات متساكني ولاية زغوان من هذه المجالس و ان اختلفت المطالب حسب خصوصية كل معتمدية و عمادة الا أن عديد النقاط كانت مشتركة بينها.

و لعلّ أهم ما اتفق فيه محدثونا من ولاية زغوان هو ضرورة تقريب الخدمات الصحية للمواطنين في مختلف العمادات خاصة و تحسين مستشفى الولاية كما مثل النقل العمومي مشغلا مهما خاصة و أن بعض العمادات تشهد نقصا كبيرا في النقل العمومي مطالبين بتحسين البنية التحتية خاصة بالمناطق السكنية الجديدة و ضرورة دمجها في أمثلة التهيئة العمرانية.

و رغم أن ولاية زغوان تزخر بالمناطق الأثرية الا أن المواطنين يعتبرون أنها غير مستغلة اقتصاديا بالشكل المناسب مطالبين بانجاز المركب التجاري قرب معبد المياه و الذي سيساهم في دفع عجلة التنمية و ضرورة استكمال أشغال المركب الشبابي و الحي الحرفي بزغوان.

كما مثلت الأنشطة الثقافية و الرياضية محور اهتمام من مختلف المتساكنين خاصة بعد توقف أشغال تعشيب الملعب و غياب المسبح البلدي و عدم ترميم المواقع الأثرية التي تمثل رافدا أساسيا للاقتصاد في الجهة.

 كما أن عددا من العمادات الفلاحية و نظرا للطبيعة الجبلية بعض المناطق فان متساكنيها يأملون في تحسين شبكة مياه الشرب و تحسين الطرقات و انجاز بحيرات جبلية و مساعدة صغار الفلاحين على تطوير أعمالهم.